السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تحتفل بتخرج الدورات الصيفية في الصحن الحسيني الشريف.

2017/08/22 المشاهدات : 11425
img

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدورات القرآنية الصيفية وذلك خلال حفل كبير في الصحن الحسيني الشريف حيث تضمن فعاليات وأنشطة قرآنية متنوعة لطلبة مشروع المواهب القرآنية والذي يعد مكملا لمشروع الألف حافظ .

وقال سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة في كلمة له خلال الحفل، أقدم شكري للقائمين على المشاريع القرآنية والمشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية كما أثني على أسر الطلبة في دعمهم لأولادهم في الحصول على تعاليم أحكام القرآن الحكيم.
وأضاف سماحته "إن مشهد امتلاء الصحن الحسيني المقدس بهذه البراعم القرآنية يشفي صدورنا وصدور المؤمنين جميعا كما أننا نحث جميع العوائل أن يهتموا اهتماما كبيرا بأبنائهم وبجهودهم إلى الحضور لمثل هذه الحلقات القرآنية في العطلة الصيفية وبقية فصول العام ".
ومن جهته ذكر الشيخ حسن المنصوري مدير دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في كلمة له خلال الحفل، الدورات القرآنية هذا العام شهدت حضورا واسعا بمشاركة آلاف الطلبة من مختلف المحافظات العراقية حيث حفظ العديد منهم أجزاء من القرآن الكريم وتلقوا مختلف الدروس مبينا أن المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية أعد له برنامج مكثف على مدى شهرين متواصلين بإشراف أساتذة مختصين.
فيما بين مرتضى المنصوري عضو لجنة الإشراف على مشروع المواهب القرآنية في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية: المشروع الوطني للمواهب القرآنية يعد مكملا لمشروع الألف حافظ للقرآن الكريم والذي اشترك فيه مئتا طالب ومن كلا الجنسين من مجموع أكثر من أربعة آلاف طالب، إذ امتاز هؤلاء عن أقرانهم في التلاوة وحفظ جميع أجزاء القرآن الحكيم من خلال برنامج مكثف أعده مختصون.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

41 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img