السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


تقدم سريع للقطعات الامنية المشتركة خلال سير عمليات قادمون ياتلعفر.

2017/08/26 المشاهدات : 1344
img

حققت القوات الأمنية المشتركة مسنودة بطيران الجيش تقدما سريعا في العديد من المحاور القتالية محررةً مناطق ومواقع مهمة في القضاء كان أهمها تحرير (ناحيــــة المحلبيـــــة) شرق تلعفر و التي تعد أهم معاقل كيان داعش الارهابي في تلعفر.

واوضح اعلام الحشد الشعبي خلال الموجز اليومي للعمليات ان قطعات الحشد الشعبي اللواء 17 و الفرقة 15 جيش العراقي نجحوا بتحرير ناحية المحلبية شرق تلعفر بالكامل بعد احكام الطوق عليها بــ 350 درجة.
وتابع اعلام الحشد أن القطعات تمكنت ايضا من تحرير القرى المحيط بالمحلبية و تكبيد العدو خسائر كبيرة جراء الاشتباكات التي دارت اثناء التحرير وهي قرى (مشيرفة) و (مريشة) و (العكابات) و (تل علان الكبير) ، و تحرير و تطهير سايلو تلعفر جنوب غرب القضاء ، فضلا عن تحرير حي السعد شمال غرب تلعفر ، وحي الطليعة وسط تلعفر.
واضاف ، تم تحرير منطقة الغابات جنوب شرق تلعفر و تحرير حي الوحدة الثانية شمال غرب تلعفر لتصل القطعات الى نقاط تماس و احكام الطوق على قلعة تلعفر الاثرية بعد التقاء القطعات من محورين .
وتابع اعلام الحشد أن الفرق الهندسية للحشد الشعبي والقطعات الاخرى واكبت تقدم القطعات بفتح الطرق وتفكيك المنازل المفخخة اذ اعتمد العدو على اسلوب التلغيم في كافة احياء قضاء تلعفر, بالاضافة الى تفكيك العبوات في الاحياء التي تم تحريرها منذ انطلاق العمليات و لغاية الان ، فيما استكملت هندسة القطعات الامنية تطهير (سايلو تلعفر)، وبدأت هندسة ميدان الحشد بعمليات المعالجة في ناحية المحلبية شرق تلعفر.
يونس الشبكي / نينوى



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

38 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

36 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img