الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


تشييد مصنع لإنتاج المساحيق والمنظفات في البصرة ومعنيون يؤكدون إسهامه في سد الحاجة المحلية.

2017/08/27 المشاهدات : 2163
img

شيد في محافظة البصرة مصنع لإنتاج المساحيق والمنظفات ليغطي السوق المحلية ويقلل الاعتماد على المواد المنتجة حيث يعد من المشاريع الاستثمارية في المدينة.

وذكر المهندس علي جاسب رئيس هيأة استثمار البصرة في لقاء خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، "أن المشروع يعد من المشاريع الاستثمارية، تم تنفيذه من قبل شركة إنجازات الفيحاء لإنتاج مختلف أنواع المساحيق والمنظفات، لافتا إلى تجهيزه بأحدث المعدات الآلية ليعمل بطاقة إنتاجية عالية تغطي نسبة كبيرة من الحاجة المحلية".
وأضاف جاسب، شيد المصنع على مساحة 16 دونما، معربا عن أمله في تشغيل 150 يدا عاملة، مبينا أن المعمل ينتج ثلاثة أصناف من المنتجات، منها مساحيق الغسيل عالية الرغوة تصل طاقته الإنتاجية من هذه المادة 42 ألف طن سنويا.
من جهته اعتبر أمين الزبيدي مدير معمل المساحيق والمنظفات، أن محافظة البصرة الشريان الحيوي للعراق ومن الممكن تسميتها بالعاصمة الاقتصادية لكونها تمتلك جميع الإمكانات التي تؤهلها لذلك بما فيها إطلالتها على المنافذ البحرية.
وأشار الزبيدي إلى أن الموقع الجغرافي للبصرة يحتم عليها أن تكون بوابة تجارية يطل من خلالها العراق على الدول الإقليمية وهو ما انعكس بدوره بصورة إيجابية على تعزيز دور شركات الاستثمار والى إقامة المشاريع الاستثمارية في المدينة.
وأوضح الزبيدي أن المساحيق التي ستنتج ستنافس المنظفات المستوردة وهو ما يراه مراقبون خطوة لفك القيود الاستثمارية المفروضة على البلاد وفسح المجال أمامها للنمو بصورة أكبر.
تحرير / مصطفى ملا هذال.
تقرير / نزار العلي/ البصرة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

37 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

33 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img