السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


ارتفاع عدد الرحلات الجوية الى 10 يوميا للاسراع بنقل الحجاج العراقيين.

2017/09/09 المشاهدات : 2026
img

اعلنت بعثة الحج العراقية عن زيادة عدد الرحلات الجوية من مطاري جدة والامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة الى المطارات العراقية الخمسة لنقل الحجاج من الديار المقدسة الى ارض الوطن بواقع 10 رحلات يوميا.

ونقل موقع بعثة هيئة الحج والعمرة العراقية عن حسن فهد الكناني المتحدث الرسمي باسم الهيئة ، ان سلطة الطيران المدني السعودية منحت العراق عدد رحلات اضافية لنقل الحجاج العراقيين لتصل الى 10 رحلات يوميا، وهذا ما سيساهم بالاسراع في نقل الحجاج رغم ارتفاع عددهم في هذا العام.
واكد الكناني ان " البعثة العراقية سعت من خلال لقاءاتها مع المسؤولين السعوديين على حثهم للايعاز الى السلطات المعنية بزيادة عدد الرحلات، وكذلك الجهود الكبيرة لوزارة النقل ومطالبتها لسلطة الطيران المدني السعودي لتحقيق هذا المطلب".
واضاف ان " الخطوط الجوية العراقية استنفرت اسطولها وكافة طواقمها لارسال اكثر عدد من الطائرات وعلى مدى 24 ساعة يوميا لنقل الحجاج من مطاري جدة والامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة الى المطارات العراقية الخمسة".
والجدير بالذكر ان بعثة الحج والعمرة العراقية اعلنت عن عودة نحو 6 الاف حاج جوا وبرا الى ارض الوطن حيث فوجت البعثة 3 الاف و206 حاجا الى مطارات (بغداد – النجف الاشرف – البصرة – اربيل – السليمانية) كما انها فوجت ايضا الفان و783 حاجا عبر منفذ عرعر الحدودي بدون تسجيل حوادث تذكر او معرقلات، حيث ان الطريق المار عبر محافظة الانبار مؤمن بشكل كامل من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي وطيران الجيش.
تحرير/ عباس الانصاري.
مصدر / موقع هيئة الحج والعمرة العراقية.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

36 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

40 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img