السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


معهد الزهراء (عليها السلام) يكرم عددا من طالباته المتفوقات في الصحن الحسيني الشريف.

2017/09/11 المشاهدات : 14952
img

كرم معهد الزهراء (عليها السلام) للعلوم القرآنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عددا من طالباته المتفوقات في المرحلة الأولى من دراسة المعهد التي تستمر لثلاث سنوات بحضور المتولي الشرعي عن العتبة الحسينية المقدسة ومختصين في المجال القرآني.

وقالت سرور مهدي مديرة معهد الزهراء (عليها السلام) لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "إننا اليوم نحتفل بتخرج طالبات المرحلة الأولى من المعهد الذي تستمر الدراسة فيه لثلاث سنوات لتكرم العشرة الأوائل من المتخرجات الذي بلغ عددهن 96 ليشمل تكريم الثلاثة الأوائل زيارة الإمام الرضا (عليه السلام) وجوائز اخرى للمتفوقات البقية" مضيفة إلى أن المعهد كرم في هذا الحفل المتخرجات من دورة السيدة نرجس (عليها السلام) التي أقيمت في وقت سابق والتي استمرت لخمسين يوما شملت حفظ نصف القرآن الكريم وشاركت بها مئة وخمسون طالبة.
فيما أشادت سروى يونس إحدى الطالبات المتخرجات بالدور الكبير الذي تبذله الكوادر المختصة في المعهد ميشرات إلى أن الدراسة في المعهد تزيد من ثقافتهن القرآنية والمعلومات الحوزوية والدينية وهذا ما ينعكس على أدائهم في ممارسة الحياة وداخل العائلة.
يشار إلى أن الدراسة في معهد القرآن الكريم تستغرق ثلاث سنوات تشمل حفظ القرآن الكريم بشكل كامل ودراسة الحوزوية الدينية ومعلومات ثقافية يستقبل فيها المعهد في العام الواحد أكثر من 100 طالبة في محافظة كربلاء المقدسة.
المراسل-مصطفى ستار



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

42 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img