السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تسهم في رفع الاقتصاد المحلي للبلاد من خلال مجمع الجود للتكنلوجية الزراعية.

2017/09/11 المشاهدات : 23802
img

يعد مجمع الجود للتكنلوجية الزراعية التابع للعتبة العباسية المقدسة من أهم المجمعات في صناعة وإنتاج (4) خطوط هي (الأسمدة الزراعية، والمنظفات المنزلية، والمبيدات الإحيائية، والمضافات العلفية) التي تسهم في رفد منتوجاتها في الأسواق المحلية.

وذكر المهندس عمار علي مدير إنتاج مجمع الجود لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "المجمع بدأ العمل به خلال سنتين وهو يحتوي على (4) مجمعات إنتاجية هي إنتاج الأسمدة الزراعية بكل أنواعها والمنظفات المنزلية بكافة أنواعها كذلك إنتاج المبيدات الإحيائية الآمنة للبيئة فضلا عن إنتاج المضافات العلفية للحيوانات".
مشيرا إلى أن "مجمع أسمدة الطاقة الإنتاجية باليوم الواحد هي (40) طنا من أنواع الأسمدة المختلفة التي يستفيد منها المزارع في الزراعة وذات مواصفات عالية فضلا عن إنتاج مادة مهمة جدا يستفيد منها المزارع في استصلاح الأراضي المالحة ".
موضحا أن " إنتاج المنظفات المنزلية بكل أنواعها تصل إلى إنتاج (30) نوعا من المنظفات التي تحتاجها الأسر العراقية منها منظفات الأواني والمعطرات والغسل والأرضيات ".
وبين علي أن " إنتاج المبيدات الإحيائية الآمنة التي لا تضر بصحة المواطن وتقيه من الأمراض السرطانية التي قد يصاب منها جراء استخدام المبيدات الكيميائية التي تستخدم في زراعة الخضار، أما إنتاج الإضافات العلفية التي تستخدم في أعلاف الحيوانات تسهم في زيادة إنتاج اللحوم ".
والجدير بالذكر أن مجمع الجود يسهم برفد الأسواق المحلية بكافة منتوجاته وبمواصفات فنية وصحية عالية تضاهي المستورد وتسهم في دعم الاقتصاد المحلي البلاد.
تحرير / أنمار الفضلي.
مراسل / كرار الوزني



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

41 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img