السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


معهد تراث الأنبياء (عليهم السلام) للدراسات الحوزوية الإلكترونية يطلق تطبيق (مشاي40) لزائري الأربعين.

2017/10/26 المشاهدات : 3023
img

أطلق معهد تراث الأنبياء (عليهم السلام) للدّراسات الحوزوية الإلكترونية التابع للعتبة العباسية المقدسة تطبيقاً إلكترونيا خدميا للهواتف الذكية يخص زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) السائرين على الأقدام نحو كربلاء المقدسة توسم بـ (مشاي 40) يحمل بين طياته العديد من الخدمات التي يستفيد منها الزائر.

وبين المعنيون أن التطبيق يتضمن معرفة عدد الخطوات التي يقطعها الزائر في مسيرته المقدسة نحو كربلاء الأحرار، ومعرفة حالة الطقس لارتداء الملابس المناسبة وتجنب السير في الأجواء الماطرة أو المتربة، والاستدلال على أقرب مركز صحي للزائر في حال الحاجة إلى العناية الطبية، كما يتضمن معرفة أهم النقاط الدالة في الطريق كالمواكب المميزة والبنايات المهمة والأعمدة المئوية التي عادة ما يتم تنظيم الاستراحات فيها، فضلا عن معرفة أرقام وعناوين مراكز التائهين الموجودة على الطريق للتواصل معها.
وأشاروا إلى أن التطبيق يمكن الزائرين من الاطلاع على أهم توجيهات المرجعية الدينية العليا الخاصة بزيارة الأربعين، ونصائح طبية ومجتمعية، وخريطة لمعرفة مسار الطريق.
وأكدوا أن التطبيق يقدم خدماته الإرشادية بدون الاستعانة بخدمة الإنترنت، كما أنه يدعم اللغة العربية والإنكليزية والفارسية.
المصدر : شبكة الكفيل العالمية



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

49 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img