السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


اجراءات امنية وصحية وخدمية مشددة في بابل لتامين مرور الزائرين الى كربلاء المقدسة .

2017/11/04 المشاهدات : 1557
img

تواصل الدوائر الامنية والصحية والخدمية في محافظة بابل بتطبيق خططها الموضوعة من اجل انجاح زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام حيث بدات شرطة محافظة بابل بتطبيقها للخطة الموضوعة بالتعاون مع قيادة عمليات الفرات الاوسط من خلال نشر اعداد كبيرة من افراد الشرطة المحلية واعتماد الجهد الاستخباري لما يشكله من حلقة مهمة للكشف عن الجرائم التي قد يحاول الارهاب ارتكابها بين صفوف الزائرين .

واشار مدير الاعلام والعلاقات في قيادة شرطة محافظة بابل العقيد عادل الحسيني الى تقسيم محافظة بابل الى اقسام رئيسية وفرعية وتكليف ضباط اكفاء مسؤولية قيادة هذه الاقسام اضافة الى اعتماد الجهد الاستخباري بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة .
موضحا في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني الى ان هناك مسؤوليات اخرى تقع على عاتق شرطة محافظة بابل منها اصدار المناشير التعريفية والتي تحتوي على توجيهات خاصة للزائرين واصحاب المواكب الخدمية كما ان هناك خدمة اصدار البطاقة التعريفية للاطفال وكبار السن الذين قد يتعرضون لفقد ذويهم اثناء الازدحام الامر الذي يسهل عملية العثور عليهم كما ان هناك ارقام هواتف من الممكن الاتصال بها عند مشاهدة او العثور على اجسام غريبة .
تابع الحسيني قائلا ، هناك لجان خاصة تابعة لقيادة شرطة محافظة بابل مهمتها اجراء عملية التفتيش اليومي للمواكب والسرادق المنتشرة على طول الطريق الرابط بين مدينة الحلة ومدينة كربلاء المقدسة اضافة الى ان موكب شرطة محافظة بابل يقدم الاطعمة والاشربة المختلفة كما ويوفر خدمة الاتصال المجاني بين الزائرين وعوائلهم في المحافظات المختلفة .
من جانبه اوضح مدير المركز الصحي لحي الامام الدكتور خليل محمد ان دائرة صحة بابل ومن خلال اجتماعات وندوات مختلفة وضعت خطة هدفها تامين الجانب الصحي للزائرين من خلال فحص السكري والضغط وتقديم العلاجات التي تجريها فرق طبية متخصصة متجولة وثابته منتشرة في كافة طرق وشوارع المحافظة حتى الاقضية والنواحي والاماكن النائية التي من المتوقع ان يمر خلالها الزائرون كما ان هناك عدد كبير من سيارات الاسعاف المنتشرة والتي مهمتها نقل الحالات الخطرة والصعبة الى المستشفيات لتلقي العلاج ، مشيرا الى ان الادوية والعلاجات كافية وتفي بحاجة الزائرين.
زائرون من مختلف الدول قدموا شكرهم وتقديرهم لما لاقوه من حسن ضيافة واستقبال، معبرين عن شكرهم لتنظيم عملية سير الزائرين من المنافذ الحدودية وحتى حدود مدينة كربلاء المقدسة .
اما الحاج حيدر احد اصحاب المواكب الخدمية فقد اوضح ان اهالي الحلة ينتظرون هذه الزيارة المقدسة كل عام من اجل خدمة الزائرين حيث يتم تقديم عدة وجبات غذائية خلال اليوم الواحد اضافة الى تامين المنام المناسب لهم تقربا الى الله تعالى .
محمد التميمي / بابل .



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

49 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img