السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


العاصمة صنعاء تشهد تنظيم وقفة احتجاجية في اليوم العالمي لحقوق الطفل.

2017/11/21 المشاهدات : 1396
img

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تنظيم وقفة احتجاجية في اليوم العالمي لحقوق الطفل امام مكتب الامم المتحدة ، بمشاركة اطفال من فئات عمرية مختلفة للمطالبة بتنفيذ الاعلان العالمي لتلك الحقوق وعدم تجاهل هذا التشريع الدولي وتطبيقه في الواقع .

وذكرت حنان العزي احدى المشاركات في الوقفة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " ان مشاركة المرأة في هذا التجمع السلمي هو لتوضيح ان جميع الاطفال يحتفلون بهذا اليوم بكل سعادة، في حين ان اطفال اليمن ذاقوا الامرين في انتهاك حقوقهم التي ابسطها العيش بكرامة وامن وسلام.
واكدت في حديثها " على الجميع معرفة ان الظروف الامنية الاخيرة التي عصفت في البلاد،انعكست بشكل سلبي على واقع الطفولة التي غيبت ضحكاتهم البريئة خلف اعمدة دخان الحرب والظروف الحياتية الصعبة التي افرزتها تلك الصراعات السياسية والطائفية " .
وفي السياق ذاته طالبت ايات العزي وزير التعليم الفني في حكومة الاطفال من المنظمة العالمية بالاهتمام الحقيقي بتوفير جميع حقوق الطفل اليمني التي يتمتع بها اغلب اطفال العالم، كالتعليم والصحة والبيئة المناسبة لانشاء جيل يعتمد عليه مستقبلا للنهوض بواقع البلاد المتدني الذي تدهور بشكل خطير لا سيما في الفترة الاخيرة.
ويذكر ان الاحتفال باليوم العالمي للطفولة في جميع انحاء العالم ، يعد فرصة للتعبير عن ما يجول في افكار الاطفال من اراء تهدف الى انهاء الظلم الذي ينتهك حقوقهم وان يعيشوا هذه المرحلة العمرية المهمة التي تصقل شخصيتهم بطمأنينة وسلام .
تحرير / زينب علي .
المراسل / محمد العطاب – اليمن



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

47 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img