الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


جامعة البصرة تشهد انطلاق مهرجان الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله بنسخته الاولى

2017/11/22 المشاهدات : 1877
img

انطلق في جامعة البصرة مهرجان الرسول الاعظم بنسخته الاولى الذي نظمته العتبة العباسية المقدسة ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني بحضور مكثف من اساتذة وطلبة الجامعة.

وبين المهندس بشير محمد جاسم نائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة في لقاء خص به الموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية ان المهرجان استطاع ان يوصل من خلال فقراته المتنوعة رسائل تعزية الى العالم بذكرى وفاة من بعث رحمة للعالمين.
واشار الى وجود تنسيق بين الجامعة من جهة والعتبة المطهرة من جهة اخرى على ان يكون هناك تعاون مشترك وحضور متبادل في الكثير من المناسبات والفعاليات المختلفة كالدورات القرآنية والثقافية والعلمية.
في سياق متصل ذكر الدكتور فلحي عبد الحسن علي عميد كلية العلوم بجامعة البصرة ان الهدف الاساسي من اقامة هذا المهرجان هو لتوعية شريحة الطلاب لاسيما وانها تمثل القدوة لغيرها من شرائح المجتمع بالدورالانساني الذي قام به الرسول الاعظم للانسانية بصورة عامة.
يشار الى ان المهرجان تضمن فقرات متنوعة من بينها معرض للصور الفوتوغرافية لشهداء الحشد الشعبي الى جانب لوحات جسدت التراث الحسيني وغيرها من التحف النادرة من متحف الكفيل في العتبة المطهرة.
تحرير: مصطفى ملا هذال .
تقرير:نزار العلي/ البصرة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

10 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img