الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


أهالي قضاء الهندية يفتتحون مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) وسماحة الشيخ الكربلائي يدعو إلى جعله مركزا للإشعاع الديني.

2017/11/23 المشاهدات : 2158
img

نظم أهالي قضاء الهندية بكربلاء المقدسة حفلا لافتتاح مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) بعد إعادة تأهيله بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من وجهاء القضاء.

وأكد المتولي الشرعي على العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة ألقاها خلال الافتتاح على ضرورة الالتزام بالشعائر الحسينية التي تعبر عن مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) وأهدافه، لاسيما شعيرة ركضة طويريج التي برهنت قدرتها على الصمود والثبات على مر الأزمان.
وأعرب سماحته عن أمله في أن يكون مضيف الإمام الحسين عليه السلام أحد محطات نشر فكر مدرسة أهل البيت عليهم السلام ونهجها، لافتا إلى توفر الظروف والمناخ المساعدين على إقامة النشاطات الدينية والفعاليات الاجتماعية المختلفة.
ودعا سماحته إلى إيلاء الدراسة الحوزوية والدورات الدينية أكبر قدر من الاهتمام لخلق مجتمع قادر على مواجهة الصعوبات المجتمعية والمتغيرات الحياتية، مشيرا إلى أن هذه الدراسة لا تقل أهمية عن الدراسات الأكاديمية، إذ إنها تعمل على بناء كيان الفرد داخليا.
من جهته بين السيد ثامر الكفائي معتمد المرجعية الدينية في قضاء الهندية في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية إن المضيف ومنذ تأسيسه عمد الأهالي على تقديم الخدمة من خلاله إلى زائري الإمام الحسين عليه السلام.
مؤكدا على اهمية أن يكون هذا المكان مركزا للإشعاع الديني في ظل ما يشهده المجتمع من تنامٍ للأفكار المنحرفة والعادات الضارة بالمجتمعات الإسلامية.
تحرير: مصطفى ملا هذال .
مراسل: كرار الوزني/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img