السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


15 دولة عربية وأجنبية تشارك في معرض سوق السفر الدولي الأول على مستوى العراق في النجف الأشرف.

2017/12/05 المشاهدات : 1366
img

شهدت مدينة النجف الأشرف إقامة معرض سوق السفر الدولي الأول في العراق، بمشاركة واسعة من العتبات المقدسة ومتخصصين في الشأن السياحي، وشركات سفر لأكثر من 15 دولة عربية وأجنبية.

وقال ناجح العناوي مسؤول قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن " السياحة الدينية في العراق واستقطابها للزائرين على مدار العام ألقت على عاتق العتبات المقدسة مسؤولية تقديم أفضل الخدمات لهم، واستثمارها بمشاريع سياحية تعود بالفائدة على الجميع".
وفي السياق ذاته ذكر غسان فؤاد مدير عام منظمة المجموعة الكندية " في هذا المعرض طرحنا موضوع توأمة مدينتي وينزر الكندية والنجف الأشرف، سعيا لجذب الشركات الأجنبية التي ستفتح بدورها آفاقا جديدة للأعمال التجارية والدراسية مستقبلا" وأضاف " هدفه هذا الملتقى التجاري تأسيس قاعدة جديدة تدعم الاقتصاد العراقي بشكل متكامل، إن تم التعامل معه بصورة صحيحة ووفقا للضوابط المطروحة ".
إلى ذلك بين لؤي الياسري محافظ مدينة النجف الأشرف "من الضروري الاهتمام أولا بوضع التخطيط المسبق لهكذا مشاريع استثمارية، فوجود مطار النجف الدولي ومرتكزات للسياحة الدينية المتمثلة بالعتبات المقدسة والسياحة الأثرية، ستسهم في تنشيط قطاع الفندقة وهو طموحنا للارتقاء به إذ شهد تراجعا في الآونة الأخيرة ".
ويشير خبراء في الشأن السياحي إلى أن إقامة هكذا معارض، تستهدف صناع القرار ورجال الأعمال في داخل العراق وخارجه، لتوفير فرص استثمارية أمام جميع الشركات المشاركة ما يستوجب من الحكومة العراقية النظر بجدية للقطاع السياحي وتفعيله بشكل موسع.
تحرير/ زينب علي المراسل / محمد الشريفي – النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

46 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img