السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) يقيم مسابقته الأولى ويكرم الفائزين فيها.

2017/12/05 المشاهدات : 2190
img

بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي أقام مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) التابع للمرجعية الدينية العليا في محافظة النجف الأشرف المسابقة الأولى للبحوث الرصينة المتعلقة بحياة منقذ البشرية (عليه السلام)، حيث نظم حفلا لتكريم الفائزين بالمسابقة بحضور عدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية.

وذكر سماحة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية أن هنالك (10) بحوث حصلت على المراكز الأولى، مشيدا بدور تلك المشاركات التي ستثري الحركة الفكرية المتعلقة بعلوم أهل البيت (عليهم السلام) وغيرها من الجوانب المعرفية.
من جهته قال الدكتور هادي التميمي رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة إن (التحضير استمر أكثر من (9) أشهر، إذ تم استقبال البحوث وفحصها من قبل لجنة متكونة من أساتذة متخصصين، مشيرا إلى استبعاد البحوث غير المطابقة إلى المواصفات والشروط الموضوعة من قبل المركز فيما رشح للمنافسة (74) بحثا.
في الشأن ذاته أضاف الدكتور مشتاق العلي الفائز بالمرتبة الثانية أن المسابقة استطاعت أن تحدث أثرا إيجابيا في نفوس الباحثين، ذلك لكون البحث بهذا الجانب يعطي الموضوع صفة التجدد.
فيما دعا محمد مجيد الموسوي أمين مسجد الكوفة جميع المؤسسات الثقافية والباحثين إلى استثمار الفرصة من أجل إغناء المكتبة الإسلامية والشيعية على وجه الخصوص بالبحوث الهادفة حول النهضة المهدوية المباركة.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: امير القزويني – النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

47 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img