السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


المكون الشبكي يعقد مؤتمره العام في بغداد ويطالب الجهات المعنية بضرورة تقديم الخدمات التي تحتاجها مناطقهم

2017/12/06 المشاهدات : 1616
img

أقام مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع رابطة نساء الشبك وبدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة المؤتمر العام للمكون الشبكي في بغداد لتوحيد الرؤى المستقبلية للمكون الذي يتخذ من شمال البلاد سكنا له.

وقال الدكتور حنون قدو ممثل المكون الشبكي في مجلس النواب في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إن المؤتمر شهد مناقشة جملة من المسائل التي يعاني منها هذا المكون بصورة عامة، داعيا في الوقت ذاته إلى التغلب على التحديات التي تواجه أبناء القومية الشبكية لاسيما في محافظة نينوى.
وبين قدو سعيهم إلى بناء استراتيجية معينة من شأنها الحفاظ على التنوع الذي يتمتع به الشعب العراقي في سهل نينوى والمحافظة بشكل عام.
من جهتها أوضحت سوريا محمود رئيسة رابطة نساء الشبك أن الهدف من عقد المؤتمر هو للمطالبة بالخدمات التي يحتاجها المكون الشبكي، مشيرة إلى رفع جملة من التوصيات التي تدعو بدورها إلى التعايش السلمي بين النسيج الاجتماعي.
يذكر أن المكون الشبكي في العراق تعرض للكثير من الظلم والحيف من قبل التنظيمات الإرهابية وداعش من بينها، إذ قدم تضحيات كبيرة وشهداء إلى جانب تعرض منازلهم إلى التدمير والحرق فضلا عن تخريب بيوت الله والاعتداء على قدسيتها.
تحرير: مصطفى ملا هذال مراسل: علاء الجليزي - بغداد



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

45 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img