السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


حملة لبيك يا حسين التطوعية في النجف الأشرف تلبي نداء الطلبة بتصليح رحلاتهم المدرسية

2017/12/06 المشاهدات : 2034
img

أطلقت مديرية تربية الكوفة حملة لبيك يا حسين التطوعية لتصليح الرحلات المدرسية في النجف الأشرف، بجهود ذاتية لمتبرعين من أساتذة وأهالي الطلبة وحرفيين في هذا المجال.

وذكر زاهد النفاخ مدير تربية الكوفة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني " انطلاق الحملة هي تلبية لنداء الطلبة الذين يعانون من فقدان أبسط حقوقهم في التعليم وهي توفير البيئة الدراسية المناسبة لهم".
وأضاف" بجهود الخيرين الخاصة تحولت أكوام الأنقاض إلى رحلات تناسب احتياجات الطلبة في الصفوف الدراسية، إذ تم إعادة تأهيل ما يقرب من 1350 رحلة خلال أسابيع قليلة من انطلاق الحملة، ما يترجم الإحساس بالمسؤولية وتعميق روح التكافل الاجتماعي من قبل الجميع".
وقال فراس حاكم أحد المتطوعين في الحملة ومن مقاتلي الحشد الشعبي" شاركت في حملة لبيك يا حسين لتصليح الرحلات بما أملكه من مكائن حدادة، وباشرت العمل مع المتطوعين، وبحمد الله كانت حصيلة العمل نسبة متقدمة أدخلت السرور على نفوس كل من تطوع في هذا العمل الإنساني لخدمة قطاع التعليم ".
إلى ذلك بين هادي المرشدي معاون مدير التربية " أن كل من أسهم في إنجاح هذه الحملة التي لاقت صدى طيبا لدى الجميع يستحق الشكر والثناء، لأن ما قدموه يترجم روح المواطنة العالية حين جادوا بما يملكوه من دعم مادي ومعنوي، فأصبحوا كورشة عمل متنقلة زارت إلى الآن 17 مدرسة قدموا خدماتهم لهم بكل رحابة صدر ".
تحرير / زينب علي .
المراسل / اكرم العيداني- النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

45 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img