السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تفتتح معهد الاسرة المسلمة في كربلاء المقدسة.

2017/12/06 المشاهدات : 14707
img

افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة معهد الاسرة المسلمة في كربلاء بحضور المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية.

وبين سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة أن " إدارة العتبة الحسينية المقدسة حرصت على بناء شخصية المرأة الصالحة، وهي التي تمثل الأم والبنت والأخت وتمثل الأساس في بناء الفرد الصالح، لذا انطلقت فكرة إنشاء هذا المعهد ليكون رافدا مهما في بناء المجتمع".
وأشار سماحة الشيخ الكربلائي إلى أن " حالات الطلاق التي أصبحت متزايدة في الآونة الأخيرة لأسباب غير منطقية وجب على إدارة العتبة المطهرة أن تكون رادعا لكل المعوقات التي تواجهها الأسرة المسلمة ".
من جهته بين الدكتور عزيز كاظم نايف مدير الإرشاد الأسري لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "معهد الاسرة المسلمة يسهم في مساعده الأسرة العراقية في حل مشاكلها من خلال التعامل مع الأطفال الأيتام والتعامل داخل الأسرة، وأيضا كيف يتم التأهيل إلى الزواج الناجح ".
فيما قالت زينب أحمد المعاونة الإدارية لمعهد الاسرة المسلمة أن "أعداد النساء اللواتي يتوافدن إلى المعهد أصبحت تفوق ما كان متوقعا لما يحتويه من كفاءات وإمكانيات في معالجة المشاكل الأسرية وخصوصا مشاكل الطلاق غير المبررة".
هذا ويعد هذا المعهد الأول من نوعه الذي يختص برعاية المرأة وتثقيفها في المحافظة، فضلا عن تعريف المرأة المسلمة على واجبها تجاه الأسرة والزوج وكل ما يخص الحياة الاجتماعية.
أمير الهاشمي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

45 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img