السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


دائرة صحة كربلاء المقدسة تقيم مؤتمرها العلمي الثاني عشر لطب الأطفال.

2017/12/07 المشاهدات : 1637
img

نظمت دائرة صحة كربلاء المقدسة مؤتمرها العلمي الثاني عشر لمستشفى الهندية العام تحت شعار(الحالات النادرة لطب الاطفال) بمشاركة (22) بحثا علميا من داخل العراق وخارجه.

وذكر الدكتور صباح الموسوي مدير عام دائرة صحة كربلاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان" دائرة صحة كربلاء وفي كل عام تنظم هذا المؤتمر من اجل مناقشة اهم البحوث العلمية المتطورة الخاصة بطب الاطفال وبحث السبل الكفيلة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ".
فيما اشار الدكتور واثق الحسناوي مدير مستشفى الهندية العام ان عدد البحوث التي اشتركت في المؤتمر وصلت الى (22) بحثا علميا من اطباء من داخل العراق وخارجه لمناقشة اساليب التطورات العلمية والحالات النادرة التي تم تسجيلها لمناقشتها بين اصحاب الاختصاص ".
وبينت الباحثة الدكتورة اسيل حربة ان" هذه المؤتمرات تنمي وتزيد من قابلية الباحثين لمناقشة بحوثهم مع اصحاب الاختصاص والشأن حيث تناولت بحثا خاصا عن الحالات النادرة التي تم تسجيلها في طب الاطفال وباعمار مختلفة ".
من جانبه بين الدكتور جبار خماط استاذ كلية الفنون الجميلة ان " العيادة المسرحية تعد منهجا علاجيا فيه مخرجات ناجحة من خلال التجارب التي قمنا بها على اطفال يعانون من امراض مستعصية وهي معالجة الاطفال من حيث السلوك والتواصل والخطاب ولغة الجسد اضافة الى العلاج الطبي ".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

45 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img