السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


العاصمة صنعاء تشهد تنظيم معرض معماري لمنتجات عصرية بلمسة تراثية

2017/12/09 المشاهدات : 1795
img

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تنظيم معرض معماري لمنتجات عصرية بلمسة تراثية، بمشاركة نخبة كبيرة من المبتكرين حاولوا من خلال أفكارهم المزج بين الفلكلور اليمني والحداثة، وذلك للحفاظ على الموروث والتراث الحرفي لبلادهم من الاندثار.

وقال محمد عبد الله منسق المعرض لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني" المعرض ترجم إبداع العقل اليمني في تجديد أفكاره دون الخروج عن برواز التراث المعماري والتشكيلي الذي تشتهر به اليمن " وأضاف أن" هذا الملتقى يعد فرصة استثمارية جيدة لإعادة تصميم المباني والديكور والأثاث الحديث بطريقة تراثية وتقليدية تعكس روح الفن اليمني" وفي السياق ذاته ذكرت مها أحمد إحدى المشاركات في المعرض " ضم المعرض رسومات هندسية ومجسمات مبتكرة للمنتجات المستقبلية المستوحاة من حضارتنا اليمنية بلمسة معاصرة ".
وأوضحت " حرصنا في ابتكاراتنا على إبراز النقوش السبئية القديمة بشكل جمع الجمال والاحترافية، وكان الهدف هو لفت الأنظار إليها لإنتاجها وتسويقها محليا ودوليا ".
ويذكر أن منظمة اليونيسكو أدرجت مدينة صنعاء القديمة على قائمة التراث العالمي، نظرا لما تتميز به من فن معماري يعتمد عليه في هذا المجال، فأصبحت قاعدة انطلاق رصينة للمبدعين للاستفادة من تجارب الماضين.
تحرير / زينب علي المراسل / محمد العطاب-اليمن



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

47 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img