السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


النجف الأشرف تشهد افتتاح مدرسة دار العلم للإمام الخوئي (قدس سره الشريف) للدراسات الدينية وحاضرون يعدونها إضافة علمية وثقافية

2017/12/10 المشاهدات : 3370
img

افتتحت في النجف الأشرف مدرسة دار العلم للإمام الخوئي للدراسات الدينية بحضور عدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية وطلاب الحوزة العلمية، حيث تعد المدرسة نواة أساسية لطلاب الحوزة العلمية في إكمال دراستهم للعلوم الدينية لاسيما وهي تخضع لإشراف مباشر من قبل المرجعية الدينية العليا.

وذكر السيد جواد الخوئي حفيد المرجع الديني الإمام الخوئي (قدس سره الشريف) لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" المدرسة ماهي إلا استمرار لمشروع دار العلم السابقة التي تم هدمها على يد النظام البائد" مشيرا إلى إعادة ترميم وبناء هذا المشروع الذي غيب لسنوات طويلة بعد عام 2003 وتحديدا بعد إشراف المرجعية الدينية إلى جانب جهود أصحاب الشأن.
وأضاف الخوئي أن" البناية تضم مرافق عديدة منها أربعون قاعة دراسية واقسام داخلية لإسكان الطلاب فضلا عن قاعات للمؤتمرات ومكتبة تضم بين طياتها أكثر من مليون كتاب شيدت على مساحة تقدر بثلاثة آلاف وثلاثمئة متر مربع".
وقال السيد أحمد الخرسان مدير مدرسة دار العلم للإمام الخوئي إن" ازدياد أعداد المدارس الدينية في النجف الأشرف يعكس الوجه الحقيقي الذي تتميز به المدينة وذلك لكونها تعد مركزا للدراسات الدينية والحوزوية التي من شأنها إبراز فقه ومعارف أهل البيت عليهم السلام".
في الشأن ذاته ذكر السيد حسين الخرسان مدير المكتبة في المدرسة " نشهد اليوم إعادة إنتاج للعلم والمعرفة لاسيما في مدينة النجف الأشرف عن غيرها من المدن إذ تتلمذ على يد اساتذتها العديد من طلاب الحوزة العلمية".
تحرير/رجاء حميد المراسل/محمد الشريفي/النجف الأشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

40 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

44 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

48 img