الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


قسم الخدمية الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة يضع خطته الخاصة بزيارة الأربعين

2021/09/19 المشاهدات : 1021
img

وضع قسم الخدمية الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة خطته الخاصة بزيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، مع استمرار توافد الزائرين من مختلف المحافظات العراقية بالإضافة إلى الوافدين الأجانب.

وقال أنور الموسوي رئيس القسم في لقاء خص به موقع قناة كربلاء الفضائية، إن الاستعدادات جارية منذ أيام لاستقبال الزائرين المشاركين في مراسم الزيارة، مشيرا إلى أن القسم نشر أكثر من 100 منشأة صحية متنقلة على مداخل المدينة ومركزها.
وبين الموسوي أن منتسبي القسم يعملون على مدار 24 ساعة لتوفير الأجواء المناسبة للزائرين والعمل على راحتهم، لافتا إلى تهيئة الكيشوانيات في مناطق متعددة مراعين بذلك الزخم الذي يحصل في الزيارة المليونية، مع المحافظة على انسيابية حركة الزائرين.
وأشار الموسوي إلى أن القسم عمل على توفير الكمامات والقفازات للحفاظ على سلامة المنتسبين العاملين في المواقع الخارجية والداخلية من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك الزائرين، موضحا الاعتماد على عدد من المتطوعين إلى جانب العاملين في العتبة المطهرة.
وأضاف الموسوي، "تم القيام بعملية صيانة وإدامة للمرافق الصحية الموجودة بمركز المدينة قبل المناسبة لضمان استمرارية عملها خلال أيام الزيارة التي تشهد تواجدا كثيفا للزائرين في أزقة المدينة المتعددة".
ولفت إلى توزيع عدد من كابسات النفايات بمركز المدينة ومنطقة مابين الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، للمحافظة على نظافة المنطقة المكتضة بالزائرين لعدة أيام.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

21 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

25 img