الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تستنفر جهودها الصحية خلال زيارة الأربعين

2021/09/20 المشاهدات : 630
img

استنفرت المراكز الطبية والمستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة جهودها لتقديم الخدمات العلاجية والطبية خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال الدكتور ستار الساعدي رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة في لقاء خص به الموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية إن المراكز الصحية والمستشفيات التابعة للعتبة المطهرة ضاعفت جهودها خلال زيارة الأربعين المليونية التي تشهد توافد الزائرين من مختلف بقاع العالم.
وبين الساعدي تقسيم المفارز الطبية إلى ثلاثة أصناف، الأول يختص بإجراء العمليات من قبل أطباء اختصاص في حال تطلبت الحالة تداخلا جراحيا، أما الصنف الثاني يختص بإجراء العمليات الصغرى وينتشر حول الحرم الحسيني المطهر ومركز المدينة القديمة، فيما يضم الصنف الثالث أطباء مقيمين وطواقم طبية مهمتهم تقديم خدمات علاجية أولية.
وأشار إلى نشر كابينات بين الزائرين تحتوي على ملاك طبي لتقديم الخدمات الطبية والاسعافات الأولية، ومن ثم نقل الحالات التي تستوجب اهتماما أكبر إلى المستشفيات، لافتا إلى توفير المسعف الجوال الذي يقع على عاتقه مراقبة الجوانب الصحية للزائرين.
وفيما يخص جائحة كورونا بين الساعدي وجود عجلات متنقلة تحتوي على مختبرات لإجراء الفحوصات السريعة المتعلقة بالفيروس، مشيرا إلى بداية الخطة الطبية لهذا العام من يوم العاشر من صفر وتستمر طيلة أيام الزيارة بمشاركة نحو 500 عنصر مختص بواقع ثلاثة شفتات.
واوضح الساعدي وجود تعاون مشترك مع الجهات الصحية الاخرى من بينها منظمة الهلال الاحمر، ودائرة صحة كربلاء المقدسة، الى جانب جهود وزارة الصحة، فضلا عن مساهمة طبابة وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي.
تحرير: مصطفى ملا هذال المراسل: انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

19 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

18 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

42 img