السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


اختتام فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الاول في الصحن الحسيني الشريف.

2022/01/26 المشاهدات : 938
img

شهد الصحن الحسيني الشريف اختتام فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الاول الذي اقامته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اذ شهد المهرجان مناقشة اكثر من (90) بحث .

وذكر عبد الامير طه رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية ان" المهرجان شهد مشاركة اكثر من (14)دولة من مختلف دول العالم وشهد مناقشة اكثر من (90) بحث تناولت سيرة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وتبيان عظمة هذه السيدة العظيمة".
واشار الى ان"المهرجان شهد افتتاح معرض للصور واقامة مهرجان القصيدة فضلا عن اقامة فعاليات مواليد افراح اهل البيت عليهم السلام ".
من جهته بين الدكتور منيف احمد عضو الهيئة التدريسية في جامعة الفرات في سوريا ان"المهرجان شهد اجتماع موسع مع الدول التي اشتركت به مع اختلاف ثقافاتهم وقومياتهم حيث تناولوا من خلال البحوث التي قدمت على سيرة سيدة نساء العالمين عليها السلام وبدورنا نشكر الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على هذا التنظيم والجهود التي بذلت من اجل نجاح هذا المهرجان الثقافي الدولي الاول".
واوضح ان"المهرجان شهد اقامة (5) جلسات بحثية تميزت ببحوث اكاديمية وعلمية في سيرة اهل البيت عليهم السلام والسيدة فاطمة الزهراء عليهم السلام".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ ليث الخفاجي



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

41 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

37 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img