الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


انطلاقُ فعّاليات النسخة السادسة من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة

2022/06/16 المشاهدات : 457
img

أطلقت العتبةُ العبّاسية المقدّسة صباح هذا اليوم الخميس ومن قاعة الإمام الحسن(عليه السلام)، فعّالياتِ النسخة السادسة من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة تحت شعار: (المرجعيّةُ الدينيّة حصنُ الأمّة الإسلاميّة).

وشهد حفلُ افتتاح المهرجان الذي ستستمرّ فعّالياتُه ليومَيْن حضورَ المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، وأمينِها العامّ ونائبِهِ وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها ومسؤولي شعبها، إضافةً إلى ممثِّلِين عن الحكومة المحلّية في محافظة كربلاء المقدّسة وشخصيّاتٍ دينيّةٍ وأكاديميّة وقياداتٍ أمنيّة.
استُهِلَّت الفعّالياتُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها قارئُ العتبتَيْن المقدّستَيْن السيّد حسنين الحلو، من ثمّ قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، والاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ وأنشودة العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء).
أعقبت ذلك كلمةٌ لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة، وقصيدةٌ من الشعر العموديّ شنّف بها أسماعَ الحاضرين الشاعر الدكتور حازم رشك التميمي.
عُرِض بعد ذلك فيلمٌ وثائقيّ خاصّ عن سماحة المرجع الدينيّ الأعلى السيّد السيستاني (دام ظلّه الوارف) والشيخ فتح الله الأصفهانيّ (قُدّس سرّه)، بعدها أُزِيح الستارُ عن الموسوعة الوثائقيّة لمجزرة سبايكر.
لتتواصل فعّالياتُ المهرجان بعدها ببحث افتتاحِ مؤتمر المهرجان، الذي ألقاه فضيلةُ الشيخ حسين آل ياسين (دام عزّه).
هذا ومن المؤمَّل أن تُستأنَفَ باقي الفعّاليات والفقرات تباعاً عصر هذا اليوم، وستشمل جلسةً بحثيّة تعقبها مساءً ورشةٌ أكاديميّة بعنوان (الاستجابة للفتوى المقدّسة: معتمدو المرجعيّة والإعلام الرقميّ مثالان)، على أن تعقبها أمسيةٌ قرآنيّة تُعقد في صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وأمسيةٌ شعريّة تُقام في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن على هامش المهرجان، وبهما تُختَتَم فعّالياتُ اليوم الأوّل من المهرجان.
متابعات شبكة الكفيل العالمية



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

19 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

18 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

42 img