الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


مؤسسة الشهداء تنظم مهرجان (اسبوع الشهادة السنوي )من جوار مرقد سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام ) .

2017/04/03 المشاهدات : 2357
img

تحت شعار (شهداءنا حياتنا ) نظمت مؤسسة الشهداء التابعة لرئاسة الوزراء بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة مهرجان اسبوع الشهادة والذي يأتي تزامنا مع ذكرى شهادة فيلسوف العصر السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى وشهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم بحضور شخصيات دينية وأكاديمية وممثلين عن الحشد الشعبي .

وقالت ناجحة عبد الامير مدير مؤسسة الشهداء في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان " تلك الارواح التي ضحت بالغالي والنفيس من اجل رفعة العراق وسموه ضد النظام البائد وتزامنا مع ذكرى شهادة فيلسوف العصر السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى وشهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم تنظم مؤسسة الشهداء التابعة لرئاسة الوزراء مهرجان اسبوع الشهادة وذلك استذكارا لدمائهم الزكية وتجديد العهد والوفاء لنهجهم ".
وأضافت عبد الامير ان "المهرجان تضمن حفلا تأبينيا القيت فيه قصائد وكلمات جسدت تلك التضحيات الجسام ، ومعرضا للصور والمجسمات التي أرخت تلك الحقبة المظلمة من تأريخ العراق ".
من جهته ذكر طارق المندلاوي مدير دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية في مؤسسة الشهداء ان " الهدف من اقامت معرض الصور والمجسمات هو ان نعكس قيم الشهادة للمواطن العراقي باعتبار ان مؤسسة الشهداء هو البيت الكبير الذي يمثل الشهيد والشهادة وهذا ما نص عليه الدستور العراقي .
ويذكر ان مؤسسة الشهداء تنظم مهرجان اسبوع الشهادة في كل عام في احدى محافظات العراق والتي يشارك فيها جميع مديريات المؤسسة .
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

27 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img