الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


أكثر من مئة شركة عربية وأجنبية تشارك في مهرجان البصرة الدولي للتسوق.

2017/04/04 المشاهدات : 2586
img

في معرض البصرة الدولي تتواصل فعاليات مهرجان البصرة الدولي للتسوق بدورته الثالثة بحضور جمع غفير من المواطنين ومشاركة أكثر من مئة شركة من خمس دول هي العراق ومصروالأردن والهند وباكستان.

وذكر أسامة مجيد المتحدث الرسمي لمهرجان البصرة الدولي للتسوق للموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية أن أكثرمن مئة شركة من خمس دول عربية ومحلية شاركت في المهرجان بهدف تنشيط الحركة التجارية بين الدول والذي يرجع بالنفع إلى محافظة البصرة بدخول بضائع تدفع إلى اسواق جديدة لافتا إلى أن من أهداف المهرجان أيضا دفع عجلة الاستثمار من خلال تنشيط الحركة التجارية وتوسيع العلاقات التجارية عن طريق التبادل التجاري.
إلى ذلك تضمن المهرجان نشاطات فكرية وثقافية ومعرضا للكتاب هي من نتاجات العتبة الحسينية المقدسة التي شاركت بهذا المهرجان التسويقي إلى جانب عرض صناعات غذائية ومفروشات وملابس ومشغولات يدوية وغيرها من احتياجات المنزل التي تعد أبرز ما عرض في زوايا المهرجان وهذا مابينه علي الموسوي مسؤول المعارض في العتبة الحسينية المقدسة مؤكدا أهمية المشاركة في هكذا مهرجانات دولية من أجل إبراز نتاجات العتبة الحسينية المقدسة.
من جهته قال المشارك خالد الشوابكا من الأردن إن مشاركتنا تضمنت مخطوطات فنية من التراث العراقي وهذا يعكس مدى اهتمامنا بحضارة العراق وتراثه الأصيل.
ويشار إلى أن المعرض يستمر لغاية الثامن من نيسان المقبل بحسب القائمين عليه.
نزار العلي / البصرة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

22 img