الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


لاشاعة ثقافة القران الكريم بين الزائرين العتبة الحسينية المقدسة تقيم محفلا قرانيا في مزار زيد الشهيد عليه السلام.

2017/04/04 المشاهدات : 2289
img

أقام دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة فرع بابل محفلا قرانيا عند مزار زيد الشهيد عليه السلام بحضور قراء وحفظة للقران الكريم من العتبة الحسينية المقدسة ومحافظة بابل.

واوضح ممثل دار القران الكريم علي زينلي لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، ان المحفل ياتي ضمن البرنامج الذي أعدته العتبة الحسينية المقدسة لإقامة المحافل القرانية بالتعاون مع العتبات والمراقد الشيعية والذي يهدف الى اشاعة ثقافة القران الكريم بين الزائرين من جهة ولتبادل الخبرات بين القراء من جهة اخرى ، مؤكدا ان المحافل القرانية ستستمر في اغلب المراقد والمقامات المقدسة في بابل.
من جانبه اشار الشيخ فاضل التميمي مسؤول دار القران الكريم في بابل الى ان هناك نشاطات متتعددة قامت بها الدار تمثلت باقامة دورات قرانية لكلا الجنسين وتم تاهيل عدد كبير من الاساتذة الاكفاء القادرين على فتح دورات تعليمية اضافة الى المشاركة في فتح مراكز لتعليم القراءة الصحيحة للزائرين على طول الطريق الواصل بين مدينتي الحلة وكربلاء المقدسة ابان الزيارة الاربعينية.
الامانة الخاصة لمزار زيد الشهيد متمثلة بالشيخ قاسم الحسناوي رحبت باقامة هكذا محافل لما تشكله من نشر للوعي والثقافة الدينية كما انها باب للشباب المتدين لصقل مواهبه في تلاوة وتجويد القران الكريم .
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

23 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img