الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


استعدادات واسعة لتنظيم أوبريت الفرقان المسرحي في السعودية تزامنا مع ذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام.

2017/04/06 المشاهدات : 3435
img

تستعد لجنة خدام خادم الشريعة الغراء بمحافظة الإحساء في السعودية لإطلاق فعاليات أوبريت الفرقان منتصف الشهر الجاري وذلك تزامنا مع ذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام.

و يأتي هذا الأوبريت وسط ترقب من أهالي الإحساء الذي يحاكي قصة ولادة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام و يتطرق إلى جزء من حياته الشريفة بالمشاهد التمثيلية و الأناشيد .
وأوضح حسين الصقر ( مدير الانتاج )، أن المسىرح و التمثيل لهما دور كبير في إيصال التاريخ للمشاهد موضحا بالقول عمل (الفرقان) هو مزيج بين إنشاد الشعر و التمثيل حيث يسلط الضوء على جوانب من حياة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام.
وأشار إلى أن العمل تم على عدة مراحل استغرق عاما كاملا من تحضير ومنها جمع المادة العلمية التاريخيه عن الإمام علي عليه السلام ثم كتابة السيناريو و الحوار و اختيار الشعراء البارزين و الرادويد في المنطقة ، لافتا إلى أن الأوبريت تم تلحينه من قبل المنشد السيد محمد المكي.
وبين أن المشاركين من الرادويد و الممثلين يستعدون حاليا للأوبريت الذي يعد الأضخم من نوعه في محافظة الإحساء وذلك بالتدريب المستمر على العمل.
من جهة أخرى قال ناجي الحرابه ( شاعر و مشارك في العمل ) اسم الفرقان يحمل العديد من المضامين كما هو اسم من أسماء القران الكريم و الفرقان هو مفرق بين الحق و الباطل و الإمام علي عليه السلام هو قسيم الجنة و النار.
فيما أكد المنشد سيد محمد المكي ( ملحن العمل ) أن اوبريت الفرقان عمل ضخم و النصوص مكتوبه كتبت بعناية فائقة و كذلك أصوات الرادويد المشاركة تم مراعاة التنسيق فيما بينهم ، مضيفا كما سيشهد العمل المسرحي الفرقان لوحات فنية مختلفة تتحدث عن جوانب من قضاء الإمام علي عليه السلام و بطولته و تاريخه و ولادته.
حسين علي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

23 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

24 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

27 img