الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


مطالبات في واسط بزيادة التخصيصات المالية لتسويق المحاصيل الزراعية.

2017/04/06 المشاهدات : 1498
img

طالبت لجنة الزراعة في مجلس محافظة واسط وعدد من الفلاحين الجهات المعنية بزيادة التخصيصات المالية الخاصة بتسويق المحاصيل الزراعية ضمن موازنة العام الحالي.

وقال هاشم العوادي رئيس لجنة الزراعة في مجلس المحافظة، إن ماتم تخصيصه من مبالغ مالية لا تتناسب مع كمية الإنتاج المتحققة من المحاصيل في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج.
وأشار العوادي في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إلى أن المبالغ المرصودة في موازنة عام 2017 لاتكفي إلا لكميات قليلة مقارنة بالكميات المنتجة وهذا بدوره يلحق الضرر بالفلاحين، واصفا هذا الإجراء بالمجحف بحق المزارعين والقطاع الزراعي بصورة عامة.
وطالب العوادي الجهات التشريعية والتنفيذية باتخاذ التدابير اللازمة لاستلام كافة المنتج الزراعي من المزارعين وتقديم الدعم لهم للنهوض بالقطاع الزراعي في عموم البلاد.
من جهته عزا المراقب الاقتصادي طه الرديني تلك المطالبات لقلة التخصيصات المالية للمحافظة التي تعد سلة الخبز العراقية لاسيما وأنها تتصدر المحافظات العراقية في تسويق المحاصيل الزراعية.
في الشأن ذاته ناشد المزارع سليم صالح حسين الجهات المختصة بإعادة النظر في القرار الذي في حال تطبيقه يسبب لهم الكثير من الأضرار الاقتصادية والإنتاجية، مبينا ماتم تخصيصه لا يسد ديونهم المالية المتعلقة بالماء والكهرباء والبذور بالإضافة إلى اليد العاملة.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

27 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img