الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


هيأة النزاهة تعقد مؤتمرها العلمي التاسع بمشاركة مركز كربلاء للدراسات والبحوث.

2017/04/09 المشاهدات : 2017
img

عقدت هيأة النزاهة بالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع إلى العتبة الحسينية المقدسة مؤتمرها العلمي التاسع تحت شعار (بالنزاهة تزدهر المجتمعات) وذلك على قاعة سيد الأوصياء في العتبة الحسينية .

وهدف المؤتمر بحسب القائمين عليه إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لمواجهة الفساد حيث تمت مناقشة بحوث المختصين بواقع جلستين متتاليتين عرض فيها الباحثون أهمَّ السبل للتخلص من الفساد الذي ينخر في جسد الدولة العراقية، وإن محاربة الفساد هو عمل مشترك يتحمله الجميع، عنصره الأول والفعّال هو المواطن، وضرورة العمل الموحد والتكاتف في محاربة الفساد الذي أضحى مستشريا في كل مفاصل الحياة.
وذكر الدكتور حسن الياسري رئيس هيأة النزاهة في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الألكتروني أنّ " التأكيد على تضافر الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بكل مفاصلها من خلال عرض منهاج للعمل تبنته الهيأة.
وهو منهاج يتألف من عشرة محاور تبدأ بالمحور التشريعي وتنتهي بالمحور الإعلامي".
في حين أكد الدكتور أمير الخيكاني عميد كلية القانون من جامعة القادسية، أنّ إبراز القوانين والتعريف بها شيء ضروري لدى منفذيه والمطبق عليه لكي يتعرف الكل على حقوقه وذلك من خلال مشاركة الكوادر التعليمية والإعلامية التي هي من أهم الركائز التي يجب التأكيد عليها لما لها من دور في رسم معالم الطريق الواضح.
أما الإعلامي أحمد العنزي فأكد على أنّ السلطة الرابعة هي من أهم الوسائل الفاعلة في هذه الفترة يجب الحذر والابتعاد عن الإعلام المغرض والصحف الصفراء ؛فالإعلام يعد المفصل الرئيس في تعديل النظام القيمي وإشاعة القيم المضادة للفساد إذ يسعى إلى ترويج الوعي بالنزاهة لدى الجمهور من خلال تقاريره وتحقيقاته وبرامجه التثقيفية .
جاسم الطليحي / كربلاء



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

23 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

24 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

26 img