الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


الاحتفاء بخمسين شابا وصلوا سن التكليف الشرعي في بابل .

2017/04/10 المشاهدات : 1358
img

تزامنا مع ذكرى ولادة سيد الأوصياء الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، أقام مركز الامام الباقر عليه السلام الثقافي بالتعاون مع مديرية الوقف الشيعي في بابل حفلا جرى خلاله تكريم خمسين شاب ممن بلغوا سن التكليف الشرعي بحضور رجال دين وجمع من المواطنين.

وفي حديث لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أشار مدير مركز الامير الثقافي أحد المراكز المشاركة في حفل التكريم الشيخ عمار الجبوري إلى أن الاحتفال بشريحة الشباب الذين بلغوا سن التكليف الشرعي يأتي لتحقيق اهداف عدة؛ منها وضع الشاب في خانة المسؤولية الشرعية والاجتماعية ومنحه الثقة في نفسه من خلال جعله يشعر بأنه قادر على أن يكون مسهما وفاعلا في المجتمع ووضعه على بداية الخط الصحيح وفق منهج أهل البيت عليهم السلام.
وفي السياق ذاته أوضح رئيس رابطة القرآنيين في بابل طالب العيفاري أن رعاية الشباب من قبل المؤسسات الدينية الثقافية لهو أمر مهم جدا في ظل الثقافات والأدبيات الغربية والتكفيرية التي تحاول اختراق المجتمع وتستهدف فئة الشباب بصورة خاصة.
هذا ويرى مختصون أن تنظيم هكذا احتفالات من شأنها تعزيز الثقافة الإسلامية في نفوس الشباب وترسيخها ما يولد جيلا شبابيا قادرا على مواجهة الكثير من الإغراءات في ظل عدم وجود مراقبة على مواقع التواصل.
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

20 img