الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يلتقي وفدا من طائفة السريان الكاثوليك ويحث على التعاون والتكاتف والتكافل.

2017/04/10 المشاهدات : 1791
img

زار وفد من طائفة السريان الكاثوليك أبرشية الموصل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بهدف مد جسور التواصل وتوحيد الكلمة والموقف.

سماحة الشيخ الكربلائي وخلال اللقاء أكد على ضرورة القضاء على الافكار المتطرفة والارهاب الذين يحاولان تشويه صورة الاسلام، مرحبا بالوفد الذي ضم مسؤول كنيسة الطاهرة ومسؤول لجنة اغاثة النازحين وشخصيات دينية وأكاديمية.
وأشار سماحته الى أن خطر داعش الذي يهدف الى التدمير المادي والفكري الذي نتج عنه القتل والمعاناة والنزوح والحرب وهي بمجملها مبادئ بعيدة عن الاسلام المبني على التعايش والتسامح، مشددا على ضرورة البناء في المستقبل ونسيان الماضي ولا نأخذ منه إلا العبر والدروس وأن نتلافى آثار ما خربه الدواعش في المجال الفكري والثقافي والديني وأن نعطي الوعي لمن غسل فكره والتحلي بالصبر من أجل الانتصار.
من جهته قال عميد كهنة قرقوش من طائفة السريان الكاثوليك الخور أسقف شربل عيسو في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، إن داعش الارهابي رفع شعار الدولة الاسلامية الذي شوه صورة الاسلام ويجب علينا كمسؤولين ومراجع دينية أن نوضح للعالم من يريد خلق التفرقة وزرع الفتنة الطائفية.
وبين أن هذه الزيارة تعقيبا للمبادرة التي جاءت بها العتبة الحسينية المقدسة لزيارة سهل نينوى، معربا عن أمله بأن تتكرر الزيارات التي تعمل بدورها على تعزيز أواصر التواصل مع القيادات الدينية في محافظة النجف الأشرف وكربلاء المقدسة لما لهل من تأثير واضح في المجتمع العراقي.
وثمن دور المرجعية الدينية من خلال الفتاوى والخطب في محاربة الطائفية والقضاء على الفتنة، معلناً رفضه القاطع لمخطط تقسيم المحافظة وإن على السياسيين أن يبينوا موقفهم الواضح بشأن هذا التقسيم الناتج عن أطماع خارجية .
مصطفى ملا هذال / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

22 img