الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


البصرة تشهد تنظيم مهرجان ربيع الولاء السنوي الثاني بمناسبة ولادة أمير المؤمنين عليه السلام.

2017/04/11 المشاهدات : 2335
img

بمناسبة ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام شهد مزار الصحابي الجليل زيد بن صوحان العبدي رضوان الله تعلى عليه في البصرة مهرجان ربيع الولاء السنوي الثاني بحضور شخصيات دينية وأكاديمية واجتماعية ووفد من العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مدير المزارات الشيعية في البصرة الشيخ ضياء العبادي ، بمناسبة مولد الإمام علي (عليه السلام) ، نظمت مديرية المزارات الشيعية في البصرة برعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية في العراق مهرجان ربيع الولاء السنوي الثاني في مرقد الصحابي الجليل زيد بن صوحان رضوان الله تعالى عليه بحضور شخصيات دينية وأكاديمية واجتماعية.
وأضاف العبادي ، تضمن المهرجان إقامة المسابقة القرآنية الكبرى للحفظ والتلاوة إضافة إلى تكريم 250 فتاة بلغت سنّ التكليف الشرعي .
وتابع القول ، كما شهد المهرجان أيضا إقامة معرض خاص بصور شهداء الحشد الشعبي وآخر لنشاطات المزارات في البصرة، فضلا عن مؤتمر زيد بن صوحان ، واختتم المهرجان بتكريم الفائزين في المسابقة القرآنية الكبرى إضافة إلى تقديم شهادات شكر وتقدير لكل من ساهم في انجاح المهرجان.
هذا ويعد الصحابي الجليل زيد بن صوحان العبدي رضوان لله تعالى عليه من خلص أصحاب الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، ويقع مرقده الشريف على طريق قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة.
متابعة / علاء السلامي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

28 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img