الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


مثقفو قضاء بلدروز وناشطوه يفتتحون شارعا ثقافيا على غرار شارع المتنبي في بغداد.

2017/04/11 المشاهدات : 1668
img

قام عدد من مثقفي وناشطي محافظة ديالى بالتعاون مع فريق بلدروز مدينتي للاعمال الخيرية التطوعية بافتتاح مهرجان المتنبي الاسبوعي في قضاء بلدروز لتنشيط الحركة الثقافية.

وقال وليد التميمي احد اعضاء فريق بلدروز مدينتي للاعمال الخيرية التطوعية ان تسمية الشارع جاءت على غرار شارع المتنبي في بغداد، مبينا ان النشاطات الثقافية والدينية المختلفة تقام اسبوعيا بالاضافة الى عرض الكتب واعمال المؤسسات الدينية في القضاء .
واشار التميمي الى ان المبادرة هي الاولى من نوعها على مستوى المحافظة اذ تقام بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية.
من جهته ذكر عضو الفريق حسام التميمي ان الفريق استطاع افتتاح هذا الشارع بالتعاون مع الجهات المهتمة بالشأن الثقافي، لافتا الى ان المهرجان يعد الاكبر من بين النشاطات الثقافية التي يشهدها القضاء، موضحا اشتماله على ما يقرب من 22 فعالية ثقافية.
واضاف التميمي ان التجربة وعلى الرغم من انها تمثل محاكاة لشارع المتنبي الا انها تعكس الرؤية المحلية للحركة الثقافية في قضاء بلدروز، بالاضافة الى كونها تساهم في محاربة الافكار المتطرفة.
في شأن ذي صلة اوضح علاء جابر عباس مندوب مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية ان مشاركة المؤسسة تمثلت بعرض النشاطات المتنوعة التي قامت بها المؤسسة فضلا عن تسليط الضوء على كيفية عملها بما يتعلق برعاية عوائل الشهداء ورعاية الايتام من الناحية المادية والتربوية والصحية.
الى ذلك ثمن حيدر حسين سلمان احد المشاركين الجهود المبذولة من قبل المثقفين والناشطين في تدعيم الحركة الثقافية والادبية، عازيا تلك النشاطات الى توفير الاجواء الامنية المناسبة من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img