الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


جامعة كربلاء تحتضن المؤتمر العلمي السادس الخاص بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه .

2023/03/16 المشاهدات : 295
img

نظمت كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للنساء المسلمات في العراق المؤتمر العلمي الدولي السادس الذي حمل شعار (الزهراء رسالة غراء وكوثر معطاء ) بمشاركة عدد من الباحثين من داخل العراق وخارجه لمناقشة أكثر من مئة بحث علمي.

وذكر الدكتور محمد الطائي معاون عميد كلية العلوم الإسلامية جامعة كربلاء لقناة كربلاء الفضائية إن"الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو لتسليط الضوء على أبعاد شخصية سيدة نساء العالمين (عليها السلام) فهي رمز من رموز العفة والصبر والنبوة والإمامة ولمناقشة البحوث التي وصلت إلى المؤتمر من مختلف الدول الإسلامية".
وأشار الطائي إلى أن"عدد البحوث التي وصلت للمؤتمر أكثر من مئة بحث علمي ستتم مناقشتها من خلال جلسات بحثية ستعقد على هامش المؤتمر للخوض بشخصية وحياة أم أبيها (عليها السلام)".
فيما بينت الدكتورة فردوس العوادي رئيسة الاتحاد العالمي للنساء المسلمات في العراق أن"المؤتمر أقيم في عدد من دول العالم من أجل التعريف بشخصية الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وأضافت العوادي أن هذا المؤتمر الذي أقيم في محافظة كربلاء المقدسة هو واحد من المؤتمرات التي نقيمها بالتعاون مع الجامعات العراقية من أجل حث الطالبات على الاقتداء والسير على خطى السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)،وأن المجتمع اليوم بأمس الحاجة للتحلي والمسير بمبادئ أهل البيت (عليهم السلام) كي نحارب الأفكار الدخيلة والمنحرفة التي تريد النيل من الشباب والطلبة".
انمار الفضلي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

12 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

16 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

19 img