الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


احتفال بمولد أمير المؤمنين عليه السلام في ناحية اليوسيفية ببغداد وسط تأكيدات الحاضرين على وحدة الصف العراقي .

2017/04/12 المشاهدات : 1863
img

نظمت شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مؤسسة بسمة يتيم الخيرية احتفالية بمناسبة ذكرى ولادة امير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام في ناحية اليوسيفة ببغداد.

في لقاء خص به موقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية ذكر الشيخ فاهم الابراهيمي مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة ، ان ماتمت مشاهدته خلال الحفل هو حضور واسع من مختلف الطوائف الاسلامية وهذا ما تؤكد عليه المرجعية الدينية العليا في جميع الاوقات وهو رص اللحمة الوطنية.
واشار الابراهيمي الى ضرورة الاقتداء بالامام علي عليه السلام والسير على نهجه في التعامل مع الانسان في مختلف جوانب الحياة، مشيدا في الوقت ذاته ببطولات القوات الامنية والحشد الشعبي في دك معاقل الارهاب بالموصل وغيرها من المحافظات العراقية.
من جهته قال العقيد الركن نصر وفي جاسم آمر لواء المشاة الخامس والعشرين ان للاحتفال بمنطقة اليوسيفية بهذه المناسبة رسائل عدة من بينها التدليل على الوحدة الوطنية بين جميع الطوائف.
وشكر جاسم وفد العتبة الحسينية المقدسة لتلك المبادرة التي تعبر عن حرص القائمين عليها في ترسيخ مبدأ الاخوة والتسامح بين مكونات الشعب العراقي والوقوف بوجه الاجندات التي تحاول اثارة الفتنة.
طارق عجمي شيخ عام عشيرة البو محي الطائية اكد ان من الواجب على البشرية بصورة عامة استلهام الدروس والعبر من حياة ابي تراب سلام الله عليه، مشددا على ضرورة تطبيق شعار الحفل وهو جعل الامام علي عليه السلام رمزا للوحدة بين افراد المجتمع، داعيا رجال الدين والمثقفين واصحاب الرأي الى بث روح التعاون والنظام تحت خيمة العراق الموحدة .
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

22 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img