الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


فنلندا تحتل المرتبة الأولى عالمياً باستعارة الكتب ومطالعتها.

2017/04/19 المشاهدات : 2395
img

احتلت جمهورية فنلندا المرتبة الأولى عالمياً باستعارة الكتب ومطالعتها حيث سجل فيها وجود أكثر من 700 مكتبة عامة منتشرة في عموم أرجاء البلاد، حيث يعد الشعب الفنلندي من أكثر شعوب العالم ثقافة ومطالعة وتنتشر في أوساطه مختلف الفنون الشعبية، بحسب متابعين.

وذكر توماس رودريكز مواطن فنلندي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "المكتبات العامة توفر لنا مصادر موثوقة من الكتب بغض النظر عن توفر الإنترنيت، إلا أن المطالعة في المكتبات العامة لها نكهة خاصة لاسيما وأنها توفر لنا خدمة استعارة الكتب لغرض تمكين المواطن من الاستفادة منها ".
وأضاف، إن مكتبة (فازا) تعد من أهم المكتبات العامة وأقدمها في فنلندا حيث تم تشييدها قبل مئات السنين، وتحتوي على كتب قديمة ذات مصادر موثوقة عالميا وبجميع لغات العالم وتشهد تفاعلا كبيرا من القراء والباحثين والأكاديميين للمطالعة فيها.
فيما أشار العراقي مهدي عباس المقيم في فنلندا إلى أن المكتبات المنتشرة في فنلندا تعد من أهم المكتبات العالمية التي تحتوي على جميع المصادر العالمية وبعدة لغات حيث نستفيد منها بالتعلم والمطالعة فضلا عن وجود مكتبات قديمة تعود إلى مئات السنين، والمكتبات وفرت لنا أيضا خدمة الاستماع إلى الكتاب عن طريق الهيدفون ".
انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

22 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img