الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


وزارة الإعمار والإسكان تفتتح مشروع صيانة وتأهيل طريق كربلاء -الرزازة بطول 90 كيلو مترا.

2024/01/23 المشاهدات : 100
img

إفتتحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مشروع صيانة وتأهيل طريق كربلاء الرزازة بطول 90 كيلو مترا ، الطريق يعد المنفذ الرئيس لنقل الحجاج برا بإتجاه منفذ عرعر الحدودي، فضلا عن أهميته بتنشيط الحركة الاقتصادية ونقل البضائع بين العراق والسعودية.

وقال وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني إفتتحنا مشروع صيانة وتأهيل طريق كربلاء الرزازة الحج البري ،إذ يعد المنفذ الرئيسي لنقل الحجاج برا وله أهميته بتنشيط الحركة الاقتصادية ونقل البضائع بين العراق والسعودية ويخدم المقالع الانشائية الموزعة على جانبيه.
وأضاف يعد هذا المشروع من المشاريع المهمة في المحافظة كونه المنفذ الوحيد لتفويج حجاج بيت الله الحرام برا فضلا عن كونه يربط محافظة كربلاء المقدسة بمحافظة الانبار.
فيما بين المهندس سيف سامي مدير عام شركة أشور للمقاولات الانشائية إن مشروع صيانة وتأهيل طريق كربلاء الرزازة يقع على مساحة طولية تقدر بتسعين كيلو متر ويخدم المقالع الانشائية الموزعة على جانبي الطريق والعديد من المعالم الاثرية ضمن مساره ومنها حصن الاخيضر وبين أن المشروع تضمن قلع الأسفلت القديم ومن ثم تدعيم الشارع بالمواد اللازمة ليكون قادرا على تحمل الحمولات الثقيلة ومن ثم إكسائه من جديد ووضع العلامات المرورية الارشادية والتحذيرية لحماية المواطنين.
حسين الجنابي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

52 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

43 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

40 img