السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


العتبة الحسينية تطلق مبادرة بالتعاون مع جامعة ليفربول للكشف المبكر عن عدد من الاورام السرطانية

2024/01/23 المشاهدات : 205
img

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في كربلاء وبالتعاون مع جامعة ليفربول عن اطلاق مبادرة مليون فحص مبكر مجاني، ومشروع العراق لرئة صحية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم اطلاق مشروع مبادرة مليون فحص مبكر مجاني للامراض التي ثبت علميا نجاح الفحص المبكر عنها مثل ( اورام الرئة، والثدي و اورام البروستات)، وكذلك تم اطلاق ايضا (مشروع العراق لرئة صحية) وبالتعاون مع استشاريين من جامعة ليفربول البريطانية".
وأوضح أن "المشروع اطلق عليه (مليون فحص مبكر مجاني) لأنه مشروع طويل الامد لعدة سنين، كما أن الفكرة منه هو ان المريض يبقى سنويا يجري الفحص نفسه لتحقيق الفائدة المرجوة".
وتابع أن "المريض الراغب بالفحص لن يتكلف دينارا واحدا، حيث الكلفة على العتبة الحسينية المقدسة"، مشيرا إلى أن "كلفة الفحص الواحد تتراوح ما بين (75,000 الى 100,000) دينار عراقي أي عند الوصول الى المليون فحص بعد مدة قد تصل الى (20) سنة مقبلة فأننا نتحدث عن (75) مليار دينار الى (100) مليار دينار تكلفة الفحوصات بهذا المشروع طويل الامد".
فيما بينت الهيئة في منشورات تعريفية تم نشرها، أن "الهدف من حملة (مليون فحص مبكر مجاني) هو للكشف المبكر عن الامراض، وتعزيز فرص العلاج، وتقليل التأثيرات السلبية، ورفع معدلات الشفاء، فضلا عن تقليل كلفة العلاج على المريض، وكذلك لتعزيز الثقافة الصحية حول الكشف المبكر عن الامراض".
ولتثبيت الحجز على الفحص المبكر المجاني يمكن الاتصال على الرقم (5222)، فضلا عن رؤية المختص وتقرير فحوصات اضافية حسب حاجة المريض.
متابعات : الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

50 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

37 img