الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية تضعان اللمسات الأخيرة لانطلاق مهرجان ربيع الشهادة الدولي الثالث عشر .

2017/04/20 المشاهدات : 2389
img

اكملت الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية استعداداتهما كافة لاطلاق مهرجان ربيع الشهادة الدولي الثالث عشر في الثالث من شهر شعبان الاغر لمدة (4) ايام بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية عليهم السلام.

ونقل الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة القول عن رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد أفضل الشامي " حرصت اللجنة التحضيرية ان تكون فقرات هذه النسخة مميزة عن النسخ السابقة, كما حرصت أيضا على دعوة الشخصيات التي لها دور بارز ومؤثر في مجتمعاتها ، واضاف هناك شخصيات ستكون حاضرة من دول ايرلندا وفرنسا وباكستان وروسيا بالاضافة الى شخصيات من دول عربية كمصر والجزائر والكويت وعمان والاردن وسوريا وتونس وليبيا ، لافتا الى ان هناك دعوة رسمية للفاتيكان للمشاركة في المهرجان عبر سفير دولة الفاتيكان في بغداد البرتو اورتيغا .
وتابع القول " المهرجان سيشهد جلسات بحثية ومعرضا للكتاب بمشاركة عدد من دور النشر العربية والعالمية، كما ستشارك أيضا وزارة الثقافة المصرية ومسؤولون عن معرض القاهرة الدولي ".
ويذكر ان مهرجان ربيع الشهادة الدولي يهدف الى ايصال رسالة للعالم بان العراق واحد موحد لا تفرقه يد الظلام والتكفير, وان كربلاء المقدسة ومراقدها للأمة الاسلامية جمعاء.
متابعة / كرار الوزني



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

23 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

26 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

27 img