الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة يدعو إلى زيادة الاهتمام بالمناسبات الشعبانية.

2024/02/20 المشاهدات : 137
img

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي إلى ضرورة زيادة الاهتمام بإقامة المناسبات الشعبانية كل عام لأنها مصدر الأمل والفرج للمسلمين، جاء ذلك خلال كلمة له في حفل ختام مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر الذي استمر لمدة خمسة أيام بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة شارك فيه 100 شخصية مؤثرة حول الحالم من 40 دولة.

وبين العبايجي ضرورة مضاعفة الاهتمام بإحياء مناسبات ولادات الأئمة الأطهار لأنهم أبواب مشرعة لإحياء الأمل بنفوس الأمة والمستضعفين وخاصة ليلة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المنقذ المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
وأضاف العبايجي ،إننا من مدينة الإباء وقلعة المستضعفين والثوار وقبلة الحرار مدينة ريحانة الرسول الأكرم الأمام الحسين (عليه السلام) ندعو المسلمين أن تعلو صرخاتهم بوجه الهمجية المتعطشة لدماء المسلمين ونتوجه بأفئدة المسلمين الشرفاء لمشاركة أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية نتيجة لما يتعرضون له من قتل وتجويع وتهجير في أجواء الشتاء القارس.
وختم أن عيون المسلمين النجباء تربو إلى هذا الشعب المظلوم بشموخ وكبرياء وعظمة وجلالة لأنهم يتصدون بصدورهم وأرواحهم لهذا الطغيان والجبروت متمسكين بحقهم بأرضهم المغتصبة مستمدين العزم من تضحيات أهل البيت (عليهم السلام) وبخاصة الإمام الحسين (عليه السلام).
تحرير/ جلال طالب



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img