الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


العتبتان الحسينية والعباسية تنظمان مهرجان الشموع السنوي بمناسبة ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف).

2024/02/24 المشاهدات : 525
img

نظمت الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين مهرجان الشموع السنوي (24) بمناسبة ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

وقال رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين عقيل الياسري إن" المهرجان شهد أيقاد (1190) شمعة على عدد سني عمر الإمام، راسمة عبارة ( المهدي نور المهتدين )".
وأضاف الياسري أن" المهرجان شهد فعاليات وكلمات شددت على أهمية إحياء المناسبات الدينية وتجديد العهد مع الأئمة عليهم السلام ".
وأوضح رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ أحمد الصافي أن" الموالين حول العالم لا زالوا ينتظرون قدومه لنشر علوم أهل البيت عليهم السلام بشكل أكبر وإنقاذ البشرية من سطوة الظلم والتحكم بمصير المستضعفين".
وبين صاحب فكرة إقامة مهرجان الشموع مقداد الطائي أننا" بدأنا في هذا البرنامج في عام (2001) حيث أوقدنا (1167) شمعة عند باب علي بن محمد الهادي (عليهما السلام) عند ضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام) وأن هذه أمنيتي أن أوقد شموعا على عدد سني عمر الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف، مضيفا أننا سننتقل بعد هذا الاحتفال إلى سامراء وننظم احتفالا عند مقامه في ليلة النصف من شعبان ".
تحرير : محمد العطار : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img