الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


قطعات الحشد الشعبي تواصل تقدمها ‎لليوم الثاني على التوالي غرب الموصل وتحقق الانتصارات خلال سير عملية تحرير ناحية القيروان.

2017/05/14 المشاهدات : 1717
img

واصلت قطعات الحشد الشعبي لليوم الثاني وبإسناد جوي من قبل طيران الجيش التقدم باتجاه ناحية القيروان والقرى المحيطة بها ومن عدة محاور لبلوغ الأهداف المرسومة لتحرير غرب الموصل من عصابات داعش الإرهابية.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان له حصل موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني على نسخة منه " إن قطعات الحشد الشعبي نجحت بالوصول على مشارف مركز ناحية القيروان بمسافة 3 كم بعملية عزل وتطويق من ثلاثة اتجاهات هدفها إحكام الخناق على داعش الإرهابي .
" وأكد البيان أن" القوات الأمنية حققت خلال العملية إنجازا كبيرا بتحرير قرية ( الخنيسي ) شمال القيروان أهم نقاط داعش الإستراتيجية فضلا عن تحرير ومسك طريق القيروان والبعاج جنوبا بالإضافة إلى قطع طريق القيروان وسنجار شمالا وتحرير قرى ( تل عزو ، محمد زيد ، هزيل ، تل بنات ، تل حائط ، الخنيسي، أم حجارة ، مغير العبد ، قرية الزميلة ، عماش، وأم حجار).
‎ وتابع البيان" إن القوة الصاروخية للحشد الشعبي نجحت باستهداف تجمعات ومضافات داعش داخل القرى شمال القيروان وتحقيق إصابات مباشرة وتدمير عجلتين مفخختين لداعش على الطريق الرابط بين القيروان والبعاج بقصف لطيران الجيش وتدمير آلية مدرعة تابعة لكيان داعش الإرهابي وقتل من فيها جنوب القيروان والعثور على آليات ومخازن للعتاد ومنصات للصواريخ أثناء عمليات التطهير .
وفيما يخص‎ الجهد الإنساني أضاف البيان" إن قوات الحشد قد تمكنت من إنقاذ وتأمين خروج نحو 1100 عائلة من المناطق المحيطة بناحية القيروان من بينهم عوائل قد استخدمت دروعا بشرية من قبل عصابات داعش الإرهابية وقامت القوات بنقلهم إلى مخيمات النازحين وتوفير المساعدات الغذائية والطبية لهم بمساندة مديرية الطبابة والأمن اللوجستي التابعة للحشد الشعبي.
تحرير / عباس الأنصاري مراسل / يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

28 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img