الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


العتبة العلوية المقدسة واتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف يستذكران الراحل جعفر الخليلي في ندوة بحثية .

2017/05/20 المشاهدات : 1546
img

برعاية العتبة العلوية المقدسة وعلى مدى يومين أقام اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف مؤتمرا بحثيا تناول حياة الصحفي والكاتب والقاص جعفر الخليلي، كما أعلن خلال المؤتمر عن إطلاق مسابقة القصة القصيرة جدا والتي حدد عدد كلماتها من ( 6-30) كلمة فقط وعرض فلم وثائقي خاص عن حياة الخليلي رحمه الله.

وقال الشيخ عبد السادة الجابري من قسم الشؤون الفكرية في العتبة العلوية المقدسة في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، إن رعاية العتبة العلوية المقدسة لهذا المؤتمر يأتي إيمانًا منها بضرورة تسليط الضوء على هذه الشخصية الفذة على حد وصفه.
مؤكدا انفتاح العتبة العلوية المقدسة لاحتضان مختلف المحافل والمؤتمرات العلمية والثقافية والنخبوية بما يسهم في استذكار الشخصيات الفذة في مدينة النجف الأشرف والتي ساهمت في خدمة المجتمع بجميع المجالات.
ودعا الشيخ الجابري النخب الثقافية والأكاديمية والثقافية والفنية والإعلامية إلى المساهمة في إنتاج مهم ومشرف ورسم صورة ناصعة ومشرقة لما أنجزه الشعب المبارك، وتسجيل الإنجازات المباركة التي سطرها الشعب ومنها انجازات الفتوى المباركة.
فيما أشار رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف باقر جعفر محمد الكرباسي إلى أن الخليلي ظلم في حياته وبالتالي فالبحث في سيرة هذه الشخصية المتميزة هو جزء من الواجب على كل الأدباء والكتاب في العراق وليس النجف وحسب.
ويذكر أن الراحل جعفر الخليلي كان قد اضطر لمغادرة العراق بعد أن ضيق عليه الخناق في زمن النظام المقبور كما أن للخليلي مؤلفات بمنتهى الأهمية منها موسوعة العتبات المقدسة وكتاب هكذا عرفتهم رجالا وكان قد أصدر جريدة الهاتف التي استمرت في الصدور على مدى ربع قرن تقريبا.
محمد الشريفي / النجف الأشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img