الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


بحضور شخصيات دينية وأكاديمية وباحثين من داخل العراق وخارجه العتبة الحسينية المقدسة تقيم المؤتمر العالمي للعلامة الفقيه ابن فهد الحلي (قدس سره).

2017/05/20 المشاهدات : 1861
img

نظم مركز كربلاء للدراسات والبحوث ومجمع الإمام الحسين عليه السلام العلمي التابعان للعتبة الحسينية المقدسة وعلى مدى ثلاثة أيام المؤتمر العالمي للعلامة الفقيه ابن فهد الحلي (قدس سره)، وشهد المؤتمر الذي حضره المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المطهرة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وشخصيات علمية وأكاديمية ودينية وباحثون من دخل العراق وخارجه إزاحة الستار عن الموسوعة الكاملة لآثار العلامة الحلي والتي صدرت عن مجمع الإمام الحسين عليه السلام العلمي والتي تتكون من عشرة مجلدات ضمت ثلاثة وعشرين كتابا ورسالة.

وفي كلمة له في المؤتمر قال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إن المؤتمر يهدف إلى إحياء كنوز العلوم وجواهر الكلام وبديع السيرة والسير الالهي لعلماء شيدوا صروح العلم والمعرفة والحكمة والزهد والتقوى على أرض كربلاء وأديمها المضمخ بدماء السبط المنتجب عليه السلام.
وأضاف سماحته ،أن هذه المدينة شهدت خلال عصورها المنصرمة بروز علماء ومجتهدين أدوا دورا رئيسيا في تطوير الحركة العلمية والتدريسية والاجتماعية فيها.
إلى ذلك القى كلمة الحوزة العلمية في النجف الأشرف السيد محمد علي بحر العلوم قائلا إن عصر العلامة الحلي كان عصر الازدهار العلمي في مدينة كربلاء المقدسة وعلى الأمة أن تعي كيف تمكن العلماء من حفظ الإسلام وأصالته في ظل الأزمات والمشاكل التي عاشتها على مر الأزمان.
فيما أشار مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الأمير القريشي في كلمته إلى أنه ليس غريبا أن تكون كربلاء محط رحال دعاة الحق وطالبي العدل ورسل الفضيلة الذين وجدوا في رحابها مادة خصبة يرتشفون من عذب نميرها ما يساعدهم في خلق روائعهم العلمية والفكرية.
تحرير / علاء السلامي المراسل / جاسم الطليحي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

24 img