الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العاصمة الإيرانية تشهد انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصناعات الغذائية بدورته الرابعة والعشرين.

2017/06/01 المشاهدات : 1442
img

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران فعاليات المعرض الدولي للصناعات الزراعية والمواد الغذائية والآلات ذات الصلة بدورته الرابعة والعشرين بمشاركة محلية وأجنبية واسعة.

وقال المسؤول الإعلامي للدورة الـ 24 رضا باخشي في لقاء خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، أن المعرض يعد الأكبر على المستوى الآسيوي نتيجة المشاركة الواسعة من قبل الشركات المحلية والأجنبية.
وبين باخشي عدم اقتصار المعرض على المنتجات الغذائية فحسب بل شمل الآلات المتخصصة بتلك المنتجات، موضحا أن عدد الشركات المشاركة بلغ مايقرب من 1500 شركة نصفها شركات محلية ونصفها الآخر أجنبية.
وأضاف أن الصناعات الغذائية في إيران تشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة عازيا السبب وراء ذلك إلى سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي مع الالتزام بالضوابط الشرعية.
من جهته ذكر علي عباس زاده المدير التنفيذي لإحدى شركات تجارة الزعفران، أن الصناعات الزراعية في البلاد تعتمد على المحاصيل التي يتم معالجتها أو تحويلها إلى منتجات متنوعة ما يعود بالفائدة على المزارع والصانع معا.
وأوضح زاده أنه يتم شراء الزعفران من أفضل المزارع ويخضع للتحاليل النوعية من ناحية القدرة اللونية والطعم ومن ثم يطرح بالأسواق أمام المتبضعين.
تحرير / مصطفى ملا هذال .
مراسل / علي ابراهيم



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

28 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

28 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

29 img