السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تكرم عوائل شهداء طيران الجيش العراقي .

2017/07/16 المشاهدات : 17787
img

كرمت العتبة العباسية المقدسة عوائل كوكبة من شهداء فرسان الجو من مقاتلي طيران الجيش تثمينا لدورهم البطولي في تحرير أرض العراق من دنس العصابات الإجرامية .

وقال الشيخ صلاح الكربلائي مسؤول قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة في كلمة نقلها موقع شبكة الكفيل العالمية إن " العتبة العباسية المقدسة تتقدم بالتهنئة إلى المقاتلين الأبطال الذين بفضلهم وبفضل تضحياتهم ودمائهم الزكية الطاهرة تحقق هذا النصر العظيم، وبفضل من يقف وراءهم من عوائلهم الكريمة ومواكب الدعم اللوجستي ".
وأضاف أن " القوة الجوية وطيران الجيش لهم الدور الأكبر في تحقيق هذه الانتصارات ومنذ انطلاق فتوى الجهاد الكفائي المباركة فقد كانوا عازمين على تحقيق النصر وهم موضع إعجاب وإكبار فهم كانوا الغطاء الحصين لقطعات الجيش والحشد الشعبي في تحرير أرض العراق ".
فيما أشار الفريق أول الركن حامد المالكي قائد طيران الجيش إلى أن" فرحة النصر عظيمة وتاريخية على العصابات الإجرامية وأن تحرير مدينة الموصل وحد كلمة العراقيين بكافة طوائفه وبفتوى المرجعية الرشيدة عادت مدينة الموصل إلى أحضان العراق وتطهيرها من دنس العصابات الإجرامية".
مبينا بعد أن " أسس الإرهاب دويلة صغيرة أساسها الذبح والفساد في كل شي وهددوا ام بغداد جاءت الفتوى المباركة التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا فقلبت الموازين على عقب وسارع المواطنون إلى التطوع في صفوف الجيش والحشد الشعبي وبهم ارتفعت معنويات المقاتلين حيث شهدنا هزيمة داعش النكراء في كل المناطق التي سيطروا عليها واخرها تحرير مدينة الموصل ".
وتابع المالكي أن عدد الطلعات الجوية منذ انطلاق الفتوى المباركة وفي كل المعارك هي (53) الف طلعة جوية ، وعدد طلعات الاسناد لتحرير مدينة الموصل كانت (7144) طلعة جوية وكانت لاسناد جميع القطعات المقاتلة وهذا الانتصار لم يتحقق إلا بدماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن والدفاع عن ترابه الطاهر".
وشكر المالكي دور المرجعية الدينية العليا لدعمها لقوات طيران الجيش في ساحات القتال وفي الخطوط الأمامية من خلال الزيارات الميدانية إلى القطعات العسكرية ، والشكر موصول للعتبة العباسية المقدسة والقائمين عليها لهذه الالتفاتة وهذا التكريم ".
هذا وشهد الحفل عرض فلم وثائقي يبرز الدور البطولي للقوات الأمنية وطيران الجيش فضلا عن افتتاح المعرض الصوري للشهداء واختتم الحفل بتكريم عوائل الشهداء الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للعتبة العباسية المقدسة .
تحرير / انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

34 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

39 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

38 img