السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم أعمال الاجتماع الأول لممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العالم الإسلامي.

2017/08/12 المشاهدات : 1583
img

أختتم في مدينة كربلاء المقدسة الاجتماع الاول لممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العالم الإسلامي والذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة بغية وضع الخطط المتكاملة والتي يتم تطبيقها عن طريق التعامل المشترك بين جميع العتبات المقدسة والمزارات الشريفة.

وذكر السيد أفضل الشامي معاون الأمين العام للشؤون الثقافية في العتبة الحسينية المقدسة في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية، "رعت العتبة الحسينية المقدسة وعلى مدار يومين الاجتماع الأول لممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العالم الإسلامي والذي يهدف إلى الارتقاء بطبيعة الخدمات التي تقدمها هذه العتبات والمزارات الشريفة لملايين الزائرين الذين تهفو قلوبهم لزيارة المراقد المقدسة".
وأضاف، "الاجتماع ناقش أهم المخرجات التي خرج بها المؤتمر الثاني الذي عقد في مدينة كربلاء المقدسة قبل عدة أشهر والتي كان أبرزها كيفية حماية الزائرين من بعض الاعتداءات عبر طرح الرؤى المناسبة لمعالجتها من خلال استحداث شعبة قانونية خاصة في جميع العتبات لغرض تقديم الخدمات القانونية للزائرين مجانا عن طريق تخصيص أرقام هواتف توزع على جميع الفنادق السياحية ومنشورات توزع على الزائرين".
والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع الدوري يعقد كل ثلاثة أشهر إذ سوف تحتضن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الإيرانية الاجتماع المقبل.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

41 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img