السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


أستعدادات واسعة لاقامة مؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف بمشاركة محلية ودولية واسعة.

2017/08/14 المشاهدات : 3362
img

تستعد الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ومن خلال متحف العتبة المطهرة الى تنظيم مؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف مطلع الشهر القادم.

ونقل موقع شبكة الكفيل العالمية عن رئيس قسم متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العبّاسية المقدّسة وعضو اللجنة التحضرية للمؤتمر صادق لازم تاكيده ، ان المشاركة في المؤتمر الذي سيقمه متحف العتبة العباسية المقدسة ستكون واسعة على المستوى المحلي والدولي سواء كانت على مستوى البحوث التي ستطرح فيه من قبل باحثين وأكاديميين ومختصين بالمجال المتحفي والتي ترتقي لمستوى المؤتمرات العالمية او من خلال الحاضرين حيث تم توجيه دعوات لشخصيات اكدت حضورها الفاعل في فعاليات المؤتمر.
واضاف ، سينطلق المؤتمر في السابع من شهر ايلول المقبل ويستمر ليومين تحت شعار (المتاحف حضارة واقتصاد) ، مشيرا الى ان اللجنة العلمية المكلفة بتقيم البحوث لازلت مستمرة بعملها نظرا لكثرة البحوث واهمية مادتها البحثية التي تحتاج لمزيد من الوقت من اجل تقيمها وتبعا للضوابط والشروط التي وضعتها.
واكد لازم ، تميّز هذا المؤتمر عن دورته السابقة بمشاركةٍ عربيّة وأجنبيّة فضلاً عن العراقيّة، حيث شارك فيه باحثون من مصر العربيّة، وألمانيا، واليابان، وإيران، فضلاً عن البحوث العراقيّة المشاركة من مختلف الجامعات العراقية.
متابعة .
المصدر / شبكة الكفيل العالمية



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

36 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

40 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img