الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية في إيران تمارس دورا مهما في مجال التوعية والتنمية الفكرية

2017/04/22 المشاهدات : 3127
img

تمارس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في الجمهورية الإسلامية إيران دورا كبيرا في مجال التوعية والتنمية الفكرية.

وقال الشيخ صلاح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العَقدية في لقاء خصّ به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إنّ عملها ينصب على رعاية المشاريع التوعوية والفكرية من خلال الاعتماد على الكوادر المتخصصة في مجال الدراسات العقائدية.
وأشار الوائلي إلى أنّ الهدف من هذه المؤسسة هو إعادة تأهيل الجانب العقدي والفكري للمجتمع لمواجهة التيارات الضالة والأفكار المنحرفة، موضحا بأن هناك استراتيجيات معينة لكتابة البحوث العلمية والعملية التعليمية بصورة عامة.
وبيّن الشيخ صفاء الدين الخزرجي عضو في الهيئة العلمية أنّ المؤسس تمارس أنشطتها من خلال المتخصصين في مجال البحوث العقدية متمثلة بالهيأة العلمية التي يقع على عاتقها الموافقة على المشاريع التي تقدم إليها.
على صعيد متصل أضاف الشيخ سعد الغري مسؤول قسم التعليم "أنّ من مهام المؤسسة هو تطوير الكوادر الفنية من خلال إدخالهم في دورات عدة يأتي في مقدمتها ما يخص التنمية البشرية والعلوم الحديثة كلغة التخاطب".
وأكمل الغري قوله "كما ويتم إدخال الناشئة دورات وعقائدية فضلا عن تقديم شرحا مختصرا لنشاطات المؤسسة العامة"، كاشفا عن استخدام آليات متعددة لترسيخ المواد الدراسية التي تعطى للطلبة.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

15 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

16 img