الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


"موسوعة أهل البيت " اكبر موسوعة قرانية سترى النور قريبا .

2017/04/23 المشاهدات : 2900
img

يستعد قسم دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة لأزاحة الستار عن موسوعة أهل البيت (عليهم السلام ) القرانية حيث تعد الموسوعة من أهم المشاريع القرانية التي تبنتها العتبة المطهرة .

ونقل الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة عن مسؤول شعبة الدراسات والبحوث في دار القران السيد مرتضى جمال الدين قوله ، ان ازاحة الستار عن (موسوعة أهل البيت عليهم السلام ) سيكون خلال المؤتمر العلمي والمزمع انعقاده في (28) من شهر رجب الاصب على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف تحت شعار"أهل البيت عليهم السلام ترجمان القران ,وأضاف هناك شخصيات علمية ستكون حاضرة من النجف الاشرف وكربلاء المقدسة واساتذة جامعين ولجان استشارية وعلمية وفنية .
وتابع القول " الموسوعة تتكون من (60) مجلدا تضم جميع علوم القران الكريم وتفسيره بالأحاديث الواردة عن النبي الاعظم وأهل بيته عليهم السلام بأسانيد وكتب معتبرة اذ ستسهم في سد الفراغ الفكري والعلمي في المجالات البحثية المختلفة وكذلك تنظيم المعلومات القرانية تنظيما موضوعيا ليسهل على الباحث تناولها .
والجدير بالذكر ان هذه المؤسوعة تمثل ثمرة جهد وعمل متواصل من قبل المختصين في دار القران الكريم على مدار (5) سنوات متواصل لتكون المصدر الاول لاستقاء علوم القران الكريم وروايات اهل البيت عليهم السلام .
متابعة / كرار الوزني



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

14 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

16 img